- - http://www.tunisien.tn -

وزارة الشؤون الاجتماعية تُطالبُ النائب أحمد المشرقي بتأكيدات موثّقة لتصريحاته

وزارة الشؤون الاجتماعية تُطالبُ النائب أحمد المشرقي بتأكيدات موثّقة لتصريحاته [1]

طالبت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيان توضيحي أصدرته اليوم الثلاثاء، النائب « أحمد المشرقي » بتقديم تأكيدات موثّقة بخصوص وجود شبهات فساد في عملية إسناد مساعدات وإسداء خدمات من طرف مصالح وزارة الشؤون الاجتماعية بولاية جندوبة لفائدة عائلات ميسورة على حساب الفقراء والأسر المعوزة والتي بلغت حسب تصريح النائب حوالي 5000 حالة.
كما أكدت الوزارة أنها لم تتلق من طرف النائب قبل هذه التصريحات أي إشعار حول هذه المسألة، مشيرة إلى أنها تنتظر تأكيداته الموثّقة لتستطيع المصالح الخصوصية للوزارة التحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية.
كما عبرت وزارة الشؤون الاجتماعية عن تقديرها للعمل الكبير الذي تقوم به مصالحها الجهوية وخاصة الأخصائيون الاجتماعيون في تنفيذ برامج الحكومة الموجهة لفائدة العائلات المعوزة وذات الدخل المحدود وما يبذلونه من جهود جبارة في سبيل الإحاطة بها وتخفيف معاناتها.

وشددت الوزارة حرصها على توخي الشفافية والموضوعية في إسناد الخدمات والمساعدات حتى تؤول لمستحقيها، داعية الجميع إلى دعم مجهودات الوزارة في هذا المجال وتقديم كل أشكال المؤازرة للأخصائيين الاجتماعيين الواقفين في الخط الأول في معركة مقاومة الفقر.