وزارة الصحة: لا داعي لاتخاذ تدابير استثنائية للوقاية من أنفلونزا الخنازير

اخر تحديث : 22/12/2017
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

الأنفلونزا

أكدت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء الخميس، أنّ مصالحها بصدد متابعة تطوّر الوضع الوبائي منذ بداية الموسم، معتبرة أنّ المؤشرات الحالية لا تدعو لاتخاذ تدابير استثنائية خارجة عن الإجراءات الوقائية العادية، باعتبار وأن هذا الفيروس موجود في بلادنا ضمن الفيروسات الأخرى وموجود كذلك في تركيبة اللقاح ضدّ الأنفلونزا الموسميّة.
كما نفت الوزارة في بلاغها ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية من معلومات بخصوص قيام وزارتي الصحة والتربية بتنظيم حملة تلاقيح إجبارية ضدّ النزلة الموسميّة الوافدة (A/H1N1) داخل الجامعات والمعاهد لفائدة الطلبة والتلاميذ.
وأشارت الوزارة إلى أنّ التلقيح ضدّ النزلة الموسميّة ليس إجباريا وإنّما منصوح به لفائدة الفئات الأكثر عرضة لخطر الفيروس (نساء حوامل ومسنين والأشخاص والأطفال المصابين بأمراض مزمنة)، وذلك طبقا للمنشور الرسمي الذي تضمّن جميع إجراءات الوقاية الضّروريّة والتكفّل بتعزيز نظام المراقبة.
وذكرت الوزارة بأنّ التلقيح متوفّر في الصيدليّات بالكميّات اللازمة، كما أنّ إدارة الطبّ المدرسي والجامعي انطلقت منذ بداية السنة الدّراسيّة والجامعيّة في القيام بحملات توعويّة وتحسيسيّة لفائدة التلاميذ والطلبة للوقاية من النزلة الموسميّة الوافدة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.