وزارة الصحة: مطالب الأطباء المضربين تقدر بـ 80 مليون دينار سنويا

اخر تحديث : 27/06/2013
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

وزارة الصحة

أفادت وزارة الصحة في بلاغ رسمي أصدرته أمس الأربعاء 26 جوان 2013 على خلفية قرار النقابة العامة للاطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية تنفيذ اضراب اليوم الخميس 27 جوان أن مطالب الجانب النقابي لها انعكاسات مالية إضافية على ميزانية الدولة تقدر بـ 80 مليون دينار سنويا أي ما يعادل نصف ميزانية التنمية لوزارة الصحة بعنوان سنة 2013 .
وشددت الوزارة على أنه لا يمكنها الدخول في مفاوضات للزيادة في الأجور خارج الاتفاقية العامة السارية المفعول المبرمة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل.

وأكدت وزارة الصحة استعدادها الدائم للتحاور والتفاوض مع الاطراف النقابية وغيرها في ما يخص اصلاح المنظومة الصحية كما هو جار الان ولكن بناء على مقترحات مدروسة وجادة من شأنها أن تفضي إلى معالجة كل الأوضاع القائمة وإيجاد الحلول الملائمة لمختلف مشاغل أعوان الصحة وإطاراتها بعيدا عن الضغوط .
وذكرت بأنه تم خلال السنتين الأخيرتين بذل مجهودات خاصة في مجال تحسين ظروف العمل حيث تم تعزيز الإطار الاستشفائي الصحي بما لا يقل عن 240 طبيب اختصاص لفائدة المناطق الداخلية بالأساس و284 طبيب عام و150 صيدليا أي بزيادة قدرها40 بالمائة من مجمل صيادلة القطاع العام و157 طبيب أسنان أي بزيادة قدرها 30 بالمائة.
وأضافت الوزارة في بلاغها أن قيمة التجهيزات التي تم تركيزها بمختلف المؤسسات الصحية بلغت 55 مليون دينار وهي مجهودات على أهميتها ستعمل الوزارة على مواصلة بذلها سنة 2013.
ودعت وزارة الصحة إلى مواصلة الحوار وإلى تجنب ما وصفته بالتصريحات غير الدقيقة والانتقائية حول القطاع الصحي وجل القضايا المطروحة من أجل المحافظة على سلامة المناخات والعلاقات والانصراف إلى التركيز على المسائل الجوهرية والحقيقية للمنظومة الصحية الوطنية .


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.