وزارة الفلاحة تؤكد على حرصها على متابعة الحوار مع الاتحاد التونسي للفلاحة

اخر تحديث : 17/03/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزارة الفلاحة

شددت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري ، في بلاغ لها أمس الأربعاء ، حرصها على حل الإشكاليات العالقة ومتابعة الحوار مع الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الذي تمسك بمواصلته للإضراب العام عقب فشل جلسة مفاوضات الثلاثاء.
هذا ونفت الوزارة « إهانة ممثلى الاتحاد خلال الجلسة مشيرة الى أن قوات الأمن تعاملت مع المتواجدين بكل هدوء ودعتهم إلى إخلاء قاعة الاجتماعات الكبرى بالوزارة ».
ويذكر أن الاتحاد قد أدان « بشدة التعامل العنيف من طرف الأمن مع إطارته » محملا وزارة الفلاحة « المسؤولية الكاملة في فشل مفاوضات الثلاثاء »
ولفتت الوزارة إلى أن ممثلي الاتحاد أصروا على إصدار قرارات « آنية » فيما يتعلق بملف ترفيع منحة المحروقات الذي تعكف على إنجاز دراسة بشأنه وذلك على خلفية انعكاساته المالية.
وأضافت الوزارة أنها ملتزمة بالجدول الزمني لتنفيذ اتفاق 22 فيفري 2016 وخاصة إعداد تقييم للتقسيم الجغرافي الحالي والمنح المسندة من المحروقات قبل موفّى مارس 2016 واستكمال الاحصائيات الخاصة بالضمان الإجتماعي في أجل أقصاه شهر أفريل 2016 وذكرت بأنها تعمل كذلك على التسريع في تجهيز المراكب التي يفوق طولها 15 مترا بالأجهزة الطرفيّة وذلك انطلاقا من أواخر شهر جوان 2016.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.