وزارة الفلاحة تدعو البحارة إلى عدم المخاطرة بالخروج من الموانئ

اخر تحديث : 06/02/2017

البحارة

دعت وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري في بلاغ أصدرته اليوم الاثنين 06 جانفي 2017، كافة البحارة إلى عدم المخاطرة بالخروج من الموانئ إلى حين تحسن الظروف الجويّة وذلك توقيا من الرياح القوية التي من المنتظر أن تتجاوز سرعتها 90 كلم/س خلال اليوم.
وفيما يخص الأخبار المتداولة حول فقدان المركبين « مريم » و »حمدي » اللذان تم فقدان الإتصال بهما عشية يوم الأحد 5 فيفري 2017، فان اللجنة الوطنية لمجابهة الكوارث واللجان الجهوية، تابعت طيلة يوم أمس هذا الموضوع بطلب من رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » حتى توصّلت إلى تأمين دخول المركبين المذكورين إلى ميناء غار الملح مساء نفس اليوم.

كما أشارت الوزارة إلى أن المراكب التونسية الثلاث التي دخلت المياه الليبيّة يوم 4 فيفري 2017 فإن الجهة المتدخلة هي خفر السواحل الليبية وليس عصابات مسلحة ليبيّة، كما تم تداوله في بعض المواقع الإخبارية، حيث تم على إثر التحاور بين البحريّة التونسية (جيش البحر) والأطراف الرسمية الليبية لإطلاق سراحهم وتم تأمين عودتهم إلى الموانئ التونسية.
وأكدت الوزارة على ضرورة توخي الحذر والحيطة اللازمة، داعية البحارة إلى عدم الإبحار والصيد في المياه الخاضعة للسيادة الليبية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.