وزارة المرأة تتخذ إجراءات رادعة ضد روضتين تم فيهما الاعتداء على طفلين

اخر تحديث : 12/07/2017

وزارة المرأة والأسرة والطفولة

أعلنت وزارة المرأة في بلاغ أصدرته اليوم الأربعاء، أنها تولّت عقب الإشعار التي تلقته مصالحها حول شريط الفيديو المنشور بشبكة التواصل الاجتماعي « الفايسبوك » والمتعلق بالعنف المسلط على الطفل من قبل منشطة بروضة اطفال بتونس، على الفور إجراء زيارة تحقيق في الغرض من قبل إطار تفقد بيداغوجي.
وكشفت الوزارة بأنه تبيّن أن الفضاء الذي تم فيه الاعتداء على الطفل هو عشوائي وفوضوي ويعمل على غير الصيغ القانونية، وقد تمّ على مستوى المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة بتونس اتخاذ قرار الغلق ومراسلة الولاية قصد تنفيذه.
كما قام مندوب حماية الطفولة بتونس برفع شكوى جزائية للنيابة العمومية وقاضي الأسرة ضد المرأة المعتدية التي ظهرت في الفيديو وسيقع التعهد النفسي والاجتماعي للطفل الضحية.
ومن جهة أخرى، تداولت مواقع الاتصال الاجتماعي وضعية طفلة تم إجبارها على السباحة قسرا بحوض سباحة داخل إحدى رياض الأطفال بولاية أريانة.
وباعتبار ما يمثله ذلك من وضعية إهمال وتقصير، بيّن في الرعاية بالرجوع إلى أحكام كراس الشروط المنظم لرياض الأطفال، تحوّل فريق المراقبة البيداغوجية إلى المؤسسة للاطلاع بصفة مباشرة على وضعيّتها ورفع تقرير تفصيلي في الغرض.
وتم بمقتضى ذلك اتخاذ قرار الغلق المؤقت للمؤسسة ومراسلة الولاية قصد تنفيذه.
وأهابت الوزارة بوعي المواطنين وتفاعلهم وقيامهم بواجب الإشعار في كل ما يتعلق بالاعتداءات الموجهة ضد الأطفال.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.