وزارة النقل تطلق حملة لتنظيم مساحات النقل العمومي بالعاصمة

اخر تحديث : 04/06/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزارة النقل

أعلن وزير النقل « عبد الكريم الهاروني » عن إطلاق حملة لتنظيم النقل بالساحات الكبرى للعاصمة وذلك انطلاقا من ساحة برشلونة.
وقد أدى الوزير زيارة ميدانية إلى محطة برشلونة مرفوقا بعدد من المديرين العامين وأكد على ضرورة التدارك بأسرع وقت للقضاء على مظاهر الفوضى وسوء التنظيم بها خاصة وأنها تجتمع فيها مختلف مكونات النقل البري العمومي من حافلة ومترو وقطار بالإضافة إلى سيارات التاكسي الجماعي.
وذكر وزير النقل أن اجتماعا عقد مؤخرا في وزارة النقل حضره مسؤولون من الوزارة والشركات الوطنية للنقل لطرح الحلول الممكنة وأنه تم الإنطلاق في دراستها وأكد أن زيارته إلى ساحة برشلونة ومعاينته لهذا الفضاء مباشرة ستحدد مدى نجاعة هذه الحلول ومدى نجاحها في تحقيق الأهداف المرجوة .
وأوضح وزير النقل أن الحلول لتحسين وضعية ساحة برشلونة ستأخذ بعين الإعتبار مصلحة المواطن بدرجة أولى ومصلحة الإقتصاد الوطني وكل المتعاملين مع الساحة من مختلف مكونات النقل البري معطيا للقطار والمترو والحافلة الأولوية المطلقة ومؤكدا أن العلاقة التي تربط بين مختلف هذه المكونات هي علاقة تكامل وليست علاقة سيطرة طرف على حساب أي طرف آخر.
كما شدد الوزير على أهمية اضفاء الجمالية على ساحة برشلونة باعتبارها واجهة من واجهات العاصمة واعتبر أن هذا العنصر هو عنوان تحضر وتقدم في المجتمعات المتحضرة والمتقدمة كما أبدى حرصه على أن لا تكون هذه الساحة ومحيطها الخارجي مصدر فوضى وإزعاج للمسافرين و للمتساكنين ولأصحاب المحلات التجارية والنزل التي يؤمها سياح يزورون بلادنا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.