وزارة النقل تكشف تفاصيل جديدة عن سقوط الطائرة الليبية

اخر تحديث : 22/02/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

سقوط الطائرة الليبية
أصدرت وزارة النقل اليوم السبت، بلاغا توضيحيا لحادثة سقوط الطائرة الليبية في منطقة قرمبالية من ولاية نابل، والتي أسفرت عن مقتل جميع ركابها الـ11.
وأوردت الوزارة في متن البلاغ:
جد يوم الجمعة 21 فيفري 2014 وعلى حوالي الساعة 01 و20 دقيقة بتوقيت تونس حادث سقوط طائرة بإحدى الأراضي الفلاحية قرب مدينة قرمبالية من ولاية نابل وذلك عند قيامها بعملية الاقتراب لمطار تونس قرطاج الدولي على بعد حوالي 40 كلم.
والجدير بالذكر أن قائد الطائرة أفاد في اتصاله ببرج المراقبة لمطار تونس قرطاج وذلك على الساعة الواحدة و14 دقيقة عن نشوب حريق بمحركها. وقد قامت وحدة مراقبة الحركة الجوية بتوجيهه لغاية النزول. وبعد ذلك انقطع الاتصال بين قائد الطائرة وبرج المراقبة على الساعة الواحدة و16 دقيقة.
المعطيات حول الرحلة :
- أقلعت الطائرة على الساعة 23 و51 دقيقة من مطار معيتيقة يوم 20 فيفري 2014،
- طائرة تابعة لسلاح الجو الليبي من نوع Antonov 26 في رحلة روتينية لنقل مرضى،
- عدد الركاب بما في ذلك طاقم الطائرة : 11.
وتحولت فرق الحماية المدنية وفريق طبي تابع لإدارة الصحة العسكرية على عين المكان للقيام بعملية إطفاء الحريق الذي نشب بالطائرة المحطمة ومحاولة إنقاذ المصابين ورغم الوصول السريع لفرق الإنقاذ فإنه لم يتم العثور على أحياء وتم إنتشال 11 جثة نقلت إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة. وقد تحول إلى مكان الحادث ممثلين عن وزارة النقل ووزارة الدفاع الوطني ووزارة العدل ووزارة الداخلية والنيابة العمومية والسلطات المحلية.
وتشير المعطيات الأولية أن قائد الطائرة تمكن من تجنب السقوط في التجمعات السكنية القريبة متفاديا حصول أضرار بشرية أو مادية.
هذا والجدير بالذكر، أنه تم بتاريخ 21 فيفري 2014 عقد جلسة عمل في الغرض بالإدارة العامة للطيران المدني على الساعة 11 صباحا بحضور « نصر الدين شايب العين » مدير عام مصلحة الطيران المدني الليبي ومدير مكتب التحقيقات في حوادث الطيران الليبي بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة النقل ووزارة الدفاع الوطني ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية.
وقد تحول ممثلون عن وزارة النقل والمدير العام لمصلحة الطيران المدني الليبي ومدير مكتب التحقيقات في حوادث الطيران الليبي لموقع الحادث وذلك على الساعة الواحدة بعد الزوال.

وكان « نضال الباطيني » المكلف بمهمة لدى وزير النقل قد أعلن في تصريح إذاعي اليوم السبت، أنّه تم تسليم الصندوقين إلى الجانب الليبي فيما يتم غدا الأحد تسليم الجثث.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.