- - http://www.tunisien.tn -

وزراء الخارجية العرب يشيدون بالمسار الانتقالي في تونس

مجلس جامعة الدول العربية [1]

شارك وزير الشؤون الخارجية « المنجي حامدي » صحبة وفد تونسي يوم أمس الأحد 9 مارس، في اجتماعات الدورة العادية 141 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي عقدت بالقاهرة.
وأشاد وزراء الخارجية العرب بما تحقّق في تونس من خطوات إيجابية باعتماد دستور جديد وتشكيل حكومة كفاءات مستقلة، فيما نوّه الأمين العام في كلمته بما اعتبره انجازا كبيرا حققته تونس.
وألقى « الحامدي » بالمناسبة كلمة أعرب فيها عن شكره لما تضمنته كلمات رؤساء الوفود من تقدير وإشادة بالخطوات الإيجابية التي حققتها تونس في إطار الحوار والتوافق الوطني الواسع لتجسيم استحقاقات المسار الديمقراطي، ولاسيما من خلال اعتماد دستور جديد وتشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة تقف على نفس المسافة من كافة الأحزاب والأطراف السياسية.
وقد أجرى وزير الشؤون الخارجية على هامش أشغال هذه الدورة مشاورات مع عدد من نظرائه وزراء الشؤون الخارجية العرب بشأن علاقات الأخوة والتعاون بين تونس والدول الشقيقة إضافة إلى النقاط المدرجة على جدول أعمال اجتماع مجلس الجامعة.
كما أجرى « الحامدي » بالمناسبة لقاء بـ « نبيل العربي »، الأمين العام لجامعة الدول العربية تناول سبل تعزيز العمل العربي المشترك والإعداد للقمّة التنموية الاقتصادية والاجتماعية التي ستحتضنها تونس مطلع 2015.