- - http://www.tunisien.tn -

وزري الصحة والتجهيز يناقشان ظاهرة الاختناق المروري بالرابطة-باب سعدون

مستشفى الرابطة [1]
انعقدت صباح اليوم الاثنين، بمقرّ وزارة الصحّة جلسة عمل بإشراف وزير الصحة « سعيد العايدي » ووزير التجهيز والاسكان والتهيئة التّرابيّة « محمد صالح العرفاوي » حول ظاهرة الاختناق المروري بالهضبة الصحّية بالرابطة-باب سعدون، وبحضور « فاخر القفصي » والي تونس وممثّلي مصالح شرطة المرور ووزارات الداخليّة والتّجهيز والإسكان والصحّة وبلديّة تونس.
وبيّن وزير الصحّة بالمناسبة أنّ هذه المنطقة تحتضن أكثر من 10 مؤسّسات صحّية يرتادها حوالي 20 ألف مواطن يوميّا بين مرضى وزائرين والإطارات الصحّية العاملين بهذه المؤسّسات، إلى جانب المؤسسات الجامعيّة والهيئات المهنيّة وبعض الهياكل التّابعة لعدد من الوزارات (وزارات التعليم العالي والبحث العلمي والفلاحة والعدل).
كما أشار « العايدي » إلى ضرورة الإسراع باتّخاذ التّدابير اللازمة لمعالجة هذا الموضوع من مختلف جوانبه وانعكاساته البيئيّة والأمنيّة.
ومن جهته، تعهّد وزير التّجهيز والإسكان بتكفّل مصالح وزارة التّجهيز والإسكان بإعداد الدّراسات الفنّية الكفيلة بإيجاد الحلول الملائمة لتأمين سيولة المرور بهذه المنطقة والشّروع في إنجازها قبل موفّى السّنة الجارية.
كما أكّد والي تونس على ضرورة إعداد برنامج عمل عاجل يتعلّق بالجوانب الأمنيّة والبيئيّة والمروريّة والتوقّي من الحرائق على أن تتعّهد مصالح الولاية بالتّنسيق مع مختل الأطراف لتنفيذه في المدّة القريبة القادمة.