وزيرالتجهيز : بناء 4 آلاف مسكن في 2018 في إطار برنامج السكن الاجتماعي

اخر تحديث : 15/10/2017

محمد صالح العرفاوي

أعلن وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية « محمد صالح العرفاوي » في حوار مع « وات » انه سيتم في مطلع سنة 2018 تسليم 8 الاف مسكن جاهز ضمن البرنامج خصوصي للسكن الاجتماعي بعد استكمال اشغالها.
و دعا « العرفاوي » السلطات المحلية لمد الوزارة بالقائمات لتسليمها لمستحقيها وفق مواصفات ومعايير تحترم الشفافية والنزاهة والتراتيب الجاري بها العمل.

هذا وقال وزير الجهيزأنه سيتم خلال السنة القادمة الشروع في بناء 4 الاف مسكن جديد ضمن ذات البرنامج سيكون العدد الكبير منها في المناطق الداخلية للبلاد.
كما أشار الى انه تم إمضاء اتفاقية أولية مع الصندوق السعودي للتنمية لتمويل بناء ال 4 الاف مسكن المبرمجة بقيمة 85 مليون دينار، لافتا إلى انه سيتم قبل موفى العام الجاري امضاء الاتفاقية النهائية.
وبالنسبة الى المشروع السكني الضخم حدائق تونس فقد أكد عضو الحكومة أن الاشغال ستنطلق على اقصى تقدير بعد عام ونصف أي في بداية 2020 موضحا أن هذا المشروع يشتمل على مدينة سكنية جديدة على مساحة 400 هكتارا ، تعد متنفسا كبيرا لتونس العاصمة، مؤكدا انطلاق أشغال التهيئة والتقسيم .
ويتضمن المشروع حوالي ألف مقسم سيتم اعدادها لبناء مساكن منفردة على ذمة المواطنين، إلى جانب تخصيص مقاسم للباعثين العقاريين الخواص.
وأكد العرفاوي أن مشروع حدائق تونس سيكون مشروعا عصريا يستجيب للمعايير ولمواصفات المدن العصرية من خلال انجاز مسلك صحي وطرقات كبيرة بعرض 80 مترا ومسالك كبيرة للمترجلين ومناطق خضراء، إلى جانب بناء حي إيكولوجي الأول من نوعه في تونس يستجيب للطاقات المتجددة.
ونفى بالمقابل ان المشروع سيكون العاصمة الإدارية الجديدة لتونس قائلا « إنه مدينة سكنية جديدة تستجيب لتطلعات التونسيين ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.