وزيرا التعليم العالي والفلاحة يبحثان رقمنة القطاع الفلاحي

اخر تحديث : 06/11/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزيرا التعليم العالي والفلاحة يبحثان رقمنة القطاع الفلاحي

انعقدت أمس الأربعاء، جلسة عمل جمعت وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال « توفيق الجلاصي » ووزير الفلاحة « الأسعد الأشعل » وعددا من سامي إطارات الوزارتين، تمحورت حول كيفية استفادة قطاع الفلاحة على مستوى منظومة الإنتاج ومجالات البحث مما تضمنه المخطط الوطني الاستراتيجي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال.
واستعرض « الجلاصي » خلال اللقاء مكونات المخطط الاستراتيجي « تونس الرقمية 2018″ الذي تعمل الوزارة على تجسيمه بالتنسيق مع مختلف الوزارات المعنية من خلال عقد لقاءات ثنائية معها لتوضيح مجالات استفادة هذه القطاعات من تكنولوجيا المعلومات والاتصال ودفع استعمالاتها.
من جهته، بيّن « الأسعد الأشعل » دعمه مواصلة اللقاءات بين الوزارتين وتنفيذ مشاريع مشتركة استجابة للتحديات التنموية المطروحة التي تفرض اعتماد منهجا توافقيا وتشاركيا بين المختصين على مستوى المهنة من ناحية والفنيين والخبراء في المجال الرقمي من ناحية أخرى.
كما تم خلال اللقاء استعراض عدد من المشاريع المعنية على غرار رقمنة الرصيد العلمي والفني لقطاع الفلاحة، وتحيين الخارطة الوطنية والخرائط الجهوية لقطاع الفلاحة، وإحداث منظومة إحصائية فلاحية تمكن من متابعة مساهمة الدولة في القطاع الفلاحي ودعمها للمتدخلين فيه.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.