- - http://www.tunisien.tn -

وزيرا الثقافة والشؤون الاجتماعية يبحثان سُبل تأمين التغطية الصحية للفنانين

وزيرا الثقافة والشؤون الاجتماعية [1]

تباحث وزير الشؤون الاجتماعية « محمود بن رمضان » و وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث « سنية مبارك » خلال لقاء جمعهما يوم أمس الثلاثاء، بخصوص ضمان التغطية الاجتماعية وتأمين التغطية الصحية لفائدة الفنانين والمبدعين والمثقفين.
وقد أكد « محمود بن رمضان » على أهمية توفير الحماية الاجتماعية للفنانين من خلال ضمان التغطية الاجتماعية وتأمين التغطية الصحية لفائدتهم، مبينا أنه اعتراف بمساهمة الفنانين في بناء تونس وضمان حياة كريمة لهم.
وعبر « بن رمضان » عن استعداد الوزارة من خلال خبراتها في مجال الضمان الاجتماعي على استئناف الجلسات بين فريقي عمل الوزارتين والتباحث حول سبل تطوير قانون 2002 ودراسة كل الامكانيات مع كل الأطراف بما يضمن حق الفنان في التمتع بتغطية اجتماعية وبما يرتقي بأوضاعه الاجتماعية .

ومن جهتها، أكدت وزيرة الثقافة على أهمية ايجاد اطار قانوني يحمي الفنان ويكفل له سبل التمتع بالتغطية الصحية والاجتماعية داعية الى تطوير قانون سنة 2002، مشيرة إلى أن الوزارة منكبة على اعداد القانون على الأساسي للفنانين والمثقفين ينسجم مع واقع الفنان ويأخذ بعين الاعتبار التغيرات والتحولات التي يعرفها عالم الفن والثقافة والابداع .