وزيرة التجارة الأمريكية تجدد استعداد بلادها لتقديم المساعدة المطلوبة لتونس في شتى الميادين

اخر تحديث : 01/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الصيد-وزيرة-التجارة-الامريكية

عبرت وزيرة التجارة الأمريكية،خلال لقاء جمعها برئيس الحكومة « الحبيب الصيد » على هامش فعاليات الجزء رفيع المستوى للنقاش العام للدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة،عن دعم بلادها للمسار الديمقراطي بتونس واستعدادها لتقديم المساعدة المطلوبة في شتى الميادين. كما عرضت تقديم عون فني للحكومة التونسية في اعداد مخطط التنمية للخماسية المقبلة، مؤكدة على أهمية هذا المخطط في توفير رؤية واضحة للأطراف المانحة حول حاجيات بلادنا وأولوياتها مما يكفل نجاعة ووجاهة الدعم الذي سيتم منحه لاحقا لتونس.

واقترحت الوزيرة الأمريكية عقد اجتماع تمهيدي بواشنطن قصد التنسيق بين الجانبين التونسي والأمريكي في خصوص الاعداد للمؤتمر الدولي لدعم تونس خلال شهر مارس 2016.

كما ذكرت بالدورة الثانية للحوار الاستراتيجي التونسي-الأمريكي المزمع عقدها بتونس في 13 نوفمبر المقبل والتي سيشارك في أشغالها السيد جون كيري، وزير الشؤون الخارجية الأمريكي وستكون فرصة لتباحث سبل دفع التعاون الثنائي بين البلدين.

ولدى استفسارها حول التحديات الحالية التي تعترض تونس، أوضح االصيدأن الأمن والسلم الاجتماعية هما التحدي الأكبر الذي تعمل الحكومة على مواجهته لا سيما في ظل العمليات والتهديدات الارهابية الأخيرة، مؤكدا على فعالية الاستراتيجية التي تعتمدها الحكومة حاليا في مكافحة الارهاب.

وعبرت وزيرة التجارة الأمريكية في ختام هذا اللقاء عن الأهمية التي تكتسيها تونس كدولة صديقة للولايات المتحدة الأمريكية واستعدادها لمساعدة بلادنا على مواجهة التحديات التي تعترضها.

وصرح رئيس الحكومة بالمناسبة أن الحكومة تعد لتنظيم مؤتمر دولي لدعم تونس خلال شهر مارس 2016 داعيا الولايات المتحدة الأمريكية الى المشاركة في أشغاله ومواصلة دعمها لبلادنا ماليا وفنيا وتشجيع رجال الأعمال الأمريكيين على الاستثمار في تونس خاصة في مجالي الطاقة والبنية التحتية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.