وزيرة الثقافة تعلن عن جملة من الإجراءات لفائدة المبدعين والمثقفين+(فيديو)

اخر تحديث : 01/10/2015

لطيفة الأخضر
أعلنت اليوم الخميس، وزيرة الثقافة « لطيفة الاخضر » خلال ندوة صحفية عقدتها في مقر الوزارة في العاصمة، عن جملة من الإجراءات لفائدة المثقفين والمبدعين التونسيين على خلفية الاوضاع المادية والإجتماعية المتردية التي يعيشوها العديد منهم.
وأشارت الوزيرة إلى أنها وجدت العديد من المثقفين والمبدعين الذين يعانون من ظروف اجتماعية صعبة إما بسبب عامل السن او المرض، ومنهم العديد من المثقفين الشباب الذين وقع ادماجهم في منظومة الآلية 16 رغم أنهم لا ينتمون لهذه المنظومة.
وأكشفت « الاخضر » ان من بين الإجراءات العاجلة لفائدة الفنانين مراجعة النظام القانوني للتغطية الاجتماعية للمبدع بالتنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على الترفيع في ميزانية الإحاطة بالمبدعين والفنانين وتسهيل اجراءات الاعانة الاجتماعية العاجلة لهم، مشيرة إلى أن 91 فنانا استفادوا من هذه الإجراءات خلال الفترة الفارطة.
وأضافت وزيرة الثقافة أنه سيقع احداث خلية متابعة للوقوف إلى جانب المبدعين في الظروف الطارئة التي قد يمر بها البعض منهم، وتطوير منظومة المكافئات في مختلف القطاعات الثقافية لتضعيف قيمة المكافأة المتعلقة بالتعاقد مع المبدعين سواء كانوا كتاب او شعراء، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات العاجلة وقع اتخاذها في انتظار تقديم مشروع قانون خاص بالمبدعين.
وأكدت « لطيفة الأخضر » أنه سيقع مراجعة منظومة دعم المشاريع الفنية و الثقافية مراجعة جذرية عبر هيكلة لجان الدعم وتغيير مقاييسها وتركيبتها ومتابعة ما يتم دعمه من اعمال وهو ما لم تقم به الوزارة في الفترات الفارطة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.