وزيرة السياحة: القطاع السياحي تطوّر بنسبة 23.3%

اخر تحديث : 29/11/2017
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزيرة السياحة سلمى اللومي الرقيق

أعلنت وزيرة السياحة « سلمى اللومي الرقيق » خلال مناقشة ميزانية وزارتها لسنة 2018 تحت قبة البرلمان اليوم الأربعاء، أن القطاع السياحي شهد نسبة تطوّر بلغت 23.3% مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية الممتدة من شهر جانفي الى شهر نوفمبر، مشيرا في الآن اته إلى تسجيل تطوّر في المداخيل السياحية هذه السنة.

واعتبرت الوزيرة أن مجال الصناعات التقليدية يتميّز بالمساهمة الفعلية في مجال التشغيل وجلب العملة الصعبة، مبينا بأنه تمّ تسجيل ارتفاع في المهن في علاقة بالصناعات التقليدية وهو ما ساهم بدوره في خلق مواطن شغل.
كما أوضحت « اللومي » بأن هناك 18 مشروع جديد مبرمج في علاقة بالقرى السياحية، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتدعيم سياحة المهرجانات من خلال تعميم المهرجانات السياحية على كافة مناطق الجمهورية التونسية.

وبينت الوزيرة بأن مشروع قانون المالية لسنة 2018 نصّ على توقيف معلوم الاستهلاك على السيارات السياحية لتشجيع السياحة الجبلية.

وأعلنت الوزيرة بأنه تم الانطلاق في العمل مع بعض الشركاء لتصنيف المؤسسات السياحية على أساس جودة الخدمات، مبينة بأنه تم اعداد طلب عروض لانجاز حملات اشهارية بالاعتماد على استراتيجية جديدة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.