وزير التجارة يشرف على جلسة عمل حول الاستعداد ‫‏للمنتدى الاقتصادي الافريقي‬

اخر تحديث : 28/06/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزارة التجارة

أشرف وزير التجارة ‫ »‏محسن حسن » اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة ، على ‬جلسة عمل حول الاستعداد ‫‏للمنتدى الاقتصادي الافريقي‬ المزمع تنظيمه بتونس خلال شهر ديسمبر 2016وذلك بحضور الأطراف المتدخلة .وفق بلاغ لوزارة التجارة
وقد أكد » محسن حسن « على أهمية هذا المنتدى باعتباره فرصة هامة لدفع ودعم المبادلات التجارية بين تونس والبلدان الافريقية ولتأسيس شراكة قوية وحقيقية بالإضافة إلى البحث عن أسواق جديدة وواعدة خاصة الافريقية منها.
كما أشار وزير التجارة إلى ضرورة العمل على دفع الصادرات في اتجاه إفريقيا من خلال الحرص على تنويع قاعدة الشركاء وذلك بتضافر جهود كل الأطراف المتدخلة.
من جهة أخرى بين الوزير أن تونس حريصة على الانضمام إلى أهم التجمعات الاقتصادية الافريقية بهدف تطوير المبادلات التجارية بينها بين البلدان الإفريقية مشددا على ضرورة إبلاء الجوانب اللوجستية (نقل جوي و بحري) العناية اللازمة لدورها الهام في تطوير هذه المبادلات.
فيما أكدت كل الأطراف المتدخلة خلال هذا الاجتماع على ضرورة الإعداد الجيد لهذا المنتدى و حسن استغلاله لتحقيق أفضل النتائج المرجوة باعتباره فرصة هامة لتلاقي المؤسسات و الهياكل ذات العلاقة و الخبرات و التجارب.
وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم المنتدى الاقتصادي الإفريقي يندرج في إطار بدء مرحلة جديدة لبناء علاقات شراكة اقتصادية بين تونس و إفريقيا واستغلال الفرص والامكانات المتاحة.
وفي هذا السياق تم تكوين 3 لجان لمتابعة الإعداد لهذه التظاهرة حيث خصصت هذه الجلسة للجنة المحتوى والتي تعنى بمحتوى المنتدى والمواضيع التي سيتناولها إضافة إلى محاور الورشات القطاعية.
و في ما يخص اللجنتين الأخريين فقد خصصت اللجنة الثانية للاتصال حيث ستتولى الاهتمام بكل الجوانب الإعلامية من إعلانات بالصحف و القنوات التلفزية و إعداد الومضات الإشهارية والتغطية الإعلامية. أما اللجنة الثالثة فهي لجنة اللوجستيك والتمويل والتي ستعنى بمكان تنظيم هذا المنتدى والبرامج المصاحبة له.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.