« عبد الوهاب معطر » يُشارك في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار والاقتصاد التركي – العربي

اخر تحديث : 25/09/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير التجارة يُشارك في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار والاقتصاد التركي – العربي

يشارك وزير التجارة والصناعات التقليدية « عبد الوهاب معطر » رفقة السيد « نور الدين الكعبي » كاتب الدولة للتنمية والتعاون الدولي لليوم الثاني على التوالي، في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار والاقتصاد التركي – العربي المقررة في الفترة ما بين 24 و 25 من سبتمبر الجاري في مدينة « مرسين » بتركيا.
كما يشارك في الاجتماع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية « محمد بن إبراهيم التويجيري » بالإضافة إلى وزراء 16 دولة أخرى وهي تركيا والبحرين والجزائر وجيبوتي والمغرب و فلسطين والعراق وقطر والكويت وليبيا وموريتانيا والمملكة العربية السعودية والسودان وتونس وعمان والأردن.

ويكتسي الاجتماع الذي ينظم بدعم من وزير الاقتصاد التركي « ظفر جاغليان » أهميتة، كونه أكبر و أشمل اجتماع ينظم حتى اليوم بين تركيا والدول العربية.

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع، على تشكيل خارطة طريق لزيادة الاستثمار بين تركيا و دول جامعة الدول العربية ورفع الحواجز التجارية بين الدول وزيادة حجم الاستثمار والتجارة والتعاون في المنظمات الاقتصادية الدولية والتعاون المتبادل في التقييس الجمركي والتجارة الخارجية وغيرها من المواضيع الأخرى.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.