- - http://www.tunisien.tn -

« عبد الوهاب معطر » يُشارك في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار والاقتصاد التركي – العربي

وزير التجارة يُشارك في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار والاقتصاد التركي – العربي [1]

يشارك وزير التجارة والصناعات التقليدية « عبد الوهاب معطر » رفقة السيد « نور الدين الكعبي » كاتب الدولة للتنمية والتعاون الدولي لليوم الثاني على التوالي، في اجتماع وزراء التجارة والاستثمار والاقتصاد التركي – العربي المقررة في الفترة ما بين 24 و 25 من سبتمبر الجاري في مدينة « مرسين » بتركيا.
كما يشارك في الاجتماع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشؤون الاقتصادية « محمد بن إبراهيم التويجيري » بالإضافة إلى وزراء 16 دولة أخرى وهي تركيا والبحرين والجزائر وجيبوتي والمغرب و فلسطين والعراق وقطر والكويت وليبيا وموريتانيا والمملكة العربية السعودية والسودان وتونس وعمان والأردن.

ويكتسي الاجتماع الذي ينظم بدعم من وزير الاقتصاد التركي « ظفر جاغليان » أهميتة، كونه أكبر و أشمل اجتماع ينظم حتى اليوم بين تركيا والدول العربية.

وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع، على تشكيل خارطة طريق لزيادة الاستثمار بين تركيا و دول جامعة الدول العربية ورفع الحواجز التجارية بين الدول وزيادة حجم الاستثمار والتجارة والتعاون في المنظمات الاقتصادية الدولية والتعاون المتبادل في التقييس الجمركي والتجارة الخارجية وغيرها من المواضيع الأخرى.