وزير التجهيز: التغلب على 60% من المشاكل العقارية في مشروع الشبكة الحديدية السريعة لتونس الكبرى

اخر تحديث : 24/03/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد الصالح العرفاوي
أكد وزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية « محمد الصالح العرفاوي » خلال جلسة عامة في مجلس نواب الشعب عقدت يوم الثلاثاء، أن الحكومة تعمل على التسريع في إنجاز مشروع الشبكة الحديدة السريعة لتونس الكبرى، حيث تم عقد أكثر من عشر جلسات وعديد الزيارات الميدانية للوقوف على مختلف الإشكاليات التي تعترضه.
وأضاف الوزير أنه في إطار حرص الحكومة على التسريع في انجازه تم تكوين لجنة قيادة لمتابعة المشروع وقد تم التغلب على أكثر من 60 بالمائة من المشاكل العقارية التي مثلت عقبة حقيقية أمامه.
ولاستحثاث الأشغال تم وضع رزنامة عمل بمقتضاها سيدخل المشروع في أقساطه الجاري العمل فيها حيز الاستغلال خلال شهر أكتوبر 2018 في حين أنه يجري العمل على استكمال التصفية العقارية لباقي أجزاء المشروع .
وبيّن الوزير أن تنفيذ هذا المشروع الضخم يعتمد على تظافر جهود كل المتدخلين مشيرًا إلى أن شركة « صومترا » التي كانت تمر بعديد المشاكل نجحت تقريبا في تجاوز أغلب العقبات واستأنفت أشغالها بالنسق المرضي .
ويشار إلى أن الكلفة الجملية لمشروع شبكة الخطوط الحديدية السريعة بتونس الكبرى تقدر بـ3200 مليون دينار، ويشمل خمسة خطوط يبلغ طولها الجملي 86 كلم.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.