وزير التجهيز يؤدي زيارة ميدانية لأشغال تهيئة الطريق الشعاعية « ايكيس 2″

اخر تحديث : 08/08/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

بناء طرقات

قام وزير التجهيز والتهيئة الترابية والتنمية المستدامة « الهادي العربي » صباح اليوم الجمعة ، بزيارة ميدانية الى حظيرة أشغال مشروع تهيئة الطريق الشعاعية « ايكس 2  » بتونس العاصمة.
ويتكون المشروع الذي تقدر كلفته الجملية ب 28 مليون دينار ، من 3 جسور بطول جملي يفوق 840 مترا بهذه الطريق على مستوى تقاطعها مع مفترقات شوارع « لوي براي » و « آلان سافاري » و « 10 ديسمبر » أمام الصيدلية المركزية ، بالإضافة إلى تهيئة 3 مفترقات تحت الجسور وطرقات جانبية وإنجاز 6 منشآت مائية بأحجام مختلفة بطول جملي يقدر ب 2400 مترا الى جانب التنوير العمومي للطرقات الجانبية والجسور.
وقد أفاد مكتب الاتصال والإعلام بوزارة التجهيز بأن الهدف من المشروع الذي تنتهي أشغاله في جانفي 2016 هو تخفيف الاختناق المروري الذي تشهده طريق ايكس 2 على مدار اليوم بحوالي 13 ألف عربة وهي مرشحة للارتفاع الى 16 ألف عربة يوميا خلال السّنوات القليلة القادمة. كما يهدف المشروع الى حذف تقاطعات الطريق المذكورة مع سكة المترو الخفيف على مستوى منطقة « حي الخضراء » وإلى التقليص من الضغط على الأحياء المجاورة ، وتعصير شبكة تصريف مياه الأمطار وتوسيع طريق ايكس 2 إلى 3 ممرات في كل اتجاه .
من جهته دعا الوزير بالمناسبة إلى ضرورة التسريع في نسق الانجاز بما يضمن استغلال المشروع في أفضل الأوقات مع الالتزام باحترام الجودة في إنجاز مختلف مكوناته . كما حث المصالح المختصة بالوزارة على التفكير في ربط شارع « ايكس 2″ بالطريق الحزامية المهيكلة « ايكس 20″ من خلال استكمال إنجاز المنشآت الفنية المتبقية حتى يؤدي هذا المحور الطرقي المهم بصورة كاملة وظيفته المرورية على أحسن وجه.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.