وزير التربية الجديد يؤكد سعيه لتهيئة أرضية سليمة لاستكمال إصلاح المنظومة التربوية

اخر تحديث : 30/01/2014

وزير التربية الجديد في الحكومة المؤقتة "فتحي الجراي"

أكّد وزير التربية الجديد في الحكومة المؤقتة « فتحي الجراي » خلال موكب تسلمه مهامه بمقر الوزارة اليوم الخميس، على سعي الوزارة إلى تهيئة الأرضية السليمة في اتجاه توفير الظروف الملائمة لتحقيق تواصل الإصلاح الشامل للمنظومة التربوية.
كما أبدى الوزير حرصه على ضمان التسيير الانسيابي لهذا المرفق مركزيا و محليا و جهويا، مضيفا إلى أنّه بحكم قصر فترة العمل لهذه الحكومة لا يمكن الادعاء بإصلاح القطاع.

وأكد « الجراي » على تبنى المقاربة التشاركية مع مختلف الأطراف من هياكل عمومية وقطاع خاص ولاسيما المنظمات والنقابات بهدف تغذية روح الفريق من أجل الشعور بالهوية الجماعية التي نستمد أفاقها لانجاز مشروع المؤسسة التربوية طبقا لما نص عليه الفصل 39 من الدستور.

وعبر الوزير عن استعداده لمواصلة مسيرة الإصلاح ومقاومة الفساد وتفعيل ثقافة المؤسسة التربوية، واعدا بالعمل على رفع المظالم عن كل المظلومين ورد الحقوق إلى أصحابها خلال فترة توليه هذا المنصب بعيدا عن كل توظيف إيديولوجي أو سياسي .

وفي تصريح لوزير التربية السابق، أكّد « سالم لبيض » على أن التداول على السلطة بطريقة سلمية يعد لحظة تاريخية، منوها في هذا المضمار بالتوصل إلى المصادقة على الدستور الجديد الذي اعتبره ثمار ثورة الكرامة والحرية للشعب التونسي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.