وزير التربية: سنطور المطاعم المدرسية وفق المقاييس العالمية

اخر تحديث : 08/04/2014

المطاعم المدرسية

أكد وزير التربية « فتحي جراي » في تصريح إعلامي على هامش انطلاق أعمال ورشة عمل حول المشروع الوطني للتغذية المدرسية في تونس أمس الاثنين، أن المشروع سيمكن بالخصوص من تشخيص وضعية المطاعم المدرسية هيكليا ووظيفيا ومن تحديد سبل تطويرها وفق المقاييس العالمية بما يمكنها من تقديم أكلات سليمة وغذائية تلبى طلبات تلميذ القرن 21.

وأوضح الوزير بأنّه سيتم في إطار هذا المشروع انجاز دراسة تشخيصية للمطاعم المدرسية في مرحلة أولى بـ8 ولايات داخلية وحدودية وبالمدارس ذات الأولوية والمدارس الريفية لتكون منطلقا لهيكلة المطاعم وتجهيزها تجهيزا عصريا.

وأبرز « جراى » أهمية المحافظة على برنامج الأغذية المدرسية ومزيد دعمه وتطويره باعتبار أهميته وهو الذىي يمس ربع التلاميذ التونسيين أي 240 ألف تلميذ ودوره في مساعدة التلاميذ المعوزين على التوقي من سوء التغذية ومساعدتهم على مواصلة دراستهم وتوفير عناصر الغذاء المتوازن لهم.

من جهته أكد مدير عام المرحلة الابتدائية بوزارة التربية « كمال حجام أن الوزارة رصدت خلال هذه السنة الدراسية اعتمادات بـ20 مليون دينار لفائدة المطاعم المدرسية بمختلف جهات الجمهورية ، مشيرا إلى أن هذه المطاعم يستفيد من خدماتها أكثر من 240 ألف تلميذ يمثلون قرابة ربع العدد الجملي للتلاميذ التونسيين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.