وزير التربية : سيتم انتداب 3 آلاف أستاذ

اخر تحديث : 26/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

ناجي جلول
أعلن وزير التربية « ناجي جلول » اليوم الخميس ، في تصريح الاذاعة موازاييك على هامش حضوره نهائيات المسابقة الوطنية للاملاء بقفصة ،أنّ ولاية قفصة ستكون مدينة الثقافة المدرسية للسنة القادمة ، كما ستكون ولاية الكاف عاصمة الرياضة المدرسية .
ولفت وزير الترلابية الى أنه قد تم بعث مركّب رياضي وثقافي كبير في « قفصة » بهدف اعادة المكانة الثقافية التي طالما عرفت بها المنطقة ، ومؤكدا أنّ جميع الانشطة الثقافة في السنة الدراسية القادمة ستكون في ولاية « قفصة » .

ومن جهة اخرى أفاد « ناجي جلول » بأنّ مناظرة السادسة ابتدائي « لسيزيام » ستصبح اجبارية تقييمية دون شهادة، فيما ستحاكي مناظرة ختم التعليم الأساسي « نوفيام » بشكل كبير مناظرة الباكالوريا من حيث التنظيم، ليتم بعدها توجيه الناجحين إما نحو التعليم المهني أو التعليم العام.
وأكد جلول فيما يتعلق بالانتدابات أنه سيتم اجراء مناظرة لانتداب 3 آلاف استاذ سيمرون بعدها إلى مرحلة الماجيستير المهني لمدة عامين ،مشيرا الى أن عملية الانتداب ستكون عن طريق اجراء مناظرة مشفوعة باختبارات شفاهية وكتابية.
وأوضح جلول أّن المناظرة لا يمكن اعتبارها « كاباس » وانما سيتم تمكين المنتدبين من سنتين تكوين على أن ينتدبوا مباشرة إثر ذلك في الوظيفة العمومية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.