وزير التعليم العالي يتباحث مع سفراء لبنان ورومانيا والمجر بتونس

اخر تحديث : 15/04/2014

وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال  و  سفراء لبنان "بسام عبد القادر النعماني"

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال أمس الاثنين، سفراء لبنان « بسام عبد القادر النعماني » ورومانيا « نيكولاي ناستازا » والمجر « Gyorgy PANTOS » بتونس لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات القائمة بين تونس وبلدانهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.
وقد تناول اللقاء الذي جمع الوزير بسفير لبنان واقع العلاقات الثنائية بين تونس ولبنان في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وسبل تعزيزها بما يرتقي لعراقة العلاقات القائمة بين البلدين.
كما استقبل « توفيق الجلاصي » سفير رومانيا بتونس، حيث دعاه إلى ضرورة تحيين الاتفاقية الممضاة بين تونس ورومانيا سنة 2008 والارتقاء بها لتشمل تبادل الباحثين والأكاديميين والمشاركة في ملتقيات علمية وبحثية وإبرام اتفاقيات توأمة بين الجامعات التونسية ونظيراتها الرومانية.
وأكد « توفيق الجلاصي » على إمكانية الاستفادة من مشروع « أفاق 2020″ الذي يموله الإتحاد الأوروبي وآليات التمويل الأخرى لمزيد النهوض ببرامج البحث العلمي والتجديد بين البلدين.
وفي مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، تطرّق الوزير إلى ضرورة مراجعة مشروع اتفاقية الشراكة بين تونس ورومانيا حتى تكون جاهزة للإمضاء خلال الدورة القادمة لمنتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصال للجميع ICT4ALL 2014 المقررة من 22 إلى 25 سبتمبر القادم بمدينة الحمامات.

كما التقى الوزير سفير المجر بتونس، حيث تم التطرق إلى ضرورة تفعيل اتفاقية الشراكة الموقعة خلال شهر ديسمبر 2013 بين كل من تونس والمجر، وقد دعا « الجلاصي » إلى النظر في سبل التهيؤ لحسن الاستفادة من عناصر الاتفاق عبر التمديد في فترة قبول مطالب الترشح لهذه المنحة إلى حدود 30 جوان المقبل حتى يتسنى للناجحين الجدد في الباكالوريا تقديم ترشحاتهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.