وزير التعليم العالي يستعرض ما تم انجازه خلال 100 يوم من عمله على رأس الوزارة

اخر تحديث : 23/05/2014

وزير التعليم العالي
استعرض « توفيق الجلاصي » وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصال خلال ندوة صحفية عقدها أمس الخميس، إلى ما تم انجازه خلال الـ100 يوم الأولى من عمله على رأس الوزارة.

حيث تطرق « الجلاصي » إلى الإجراءات التي تم اتخاذها لتأمين حسن سير السنة الجامعية الحالية والاستعدادات للسنة المقبلة، معلنا أنه تم تضمين اختصاصات التكوين المهني لأول مرة صلب دليل التوجيه الجامعي، وبيّن أنه تم إحداث ثلاث مؤسسات جامعية جديدة اثنان ببرج السدرية وواحدة بقفصة.
كما أشار الوزير إلى تنظيم انتخابات ممثلي الطلبة بالمجالس العلمية وإصدار المنشور المنظم لانتخابات هياكل التسيير بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي وتهيئة الظروف الملائمة لإجرائها.
وفي مجال البحث العلمي قال الوزير أن فترة إشرافه على الوزارة تميزت بالمصادقة على إحداث 14 مخبر بحث و31 وحدة بحث بالمؤسسات الجامعية ودعم البحوث التنموية ذات الطابع التطبيقي وافتتاح المقر الجديد لمركز الدراسات والبحوث الاقتصادية والاجتماعية.

وبالنسبة لدراسات الدكتوراه تم رصد الإعتمادات اللازمة لتمويل 37 مدرسة دكتوراه خلال سنة 2014 بالإضافة إلى إنشاء موقع الكتروني وطني خاص بالأطروحات.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.