وزير الثقافة « مراد الصقلي » يعلن عن برنامج عمل الوزارة في المرحلة القادمة +(فيديو)

اخر تحديث : 11/03/2014

مراد الصقلي
أعلن اليوم الثلاثاء، وزير الثقافة « مراد الصقلي » عن خطة عمل الوزارة في المرحلة القادمة، خلال ندوة صحفية عقدها في مقر الوزارة بالعاصمة.
وبين « الصقلي » أن الخطوط العريضة لبرنامج عمل الوزارة المستقبلي ستتمحور حول 3 نقاط رئيسية وهي، أولا المساهمة في توفير مناخ ملائم للحريات، و ثانيا التشجيع على الانخراط التام في مفهوم ديمقراطية الثقافة والحق في ممارستها، وأخيرا الحث على تحقيق اللامركزية الثقافية.
وأضاف وزير الثقافة أن الوزارة ستعمل على 9 توجهات مختلفة في برنامج عملها، تندرج ضمن السياسة العامة للدولة، وهي دفع الاستثمار في المجال الثقافي وحماية الملكية الفكرية وتثمين التراث الوطني المادي واللامادي والمساهمة في السياحة الثقافية وإعادة النظر في سياسة الدعم وهيكلة التظاهرات الثقافية وتأهيل المؤسسات الثقافية وتعزيز الثقافة الالكترونية ومتابعة مشروع مدينة الثقافة وتفعيل الدستور في مجال الثقافة.
وقال « الصقلي » إن برنامج عمل الوزارة وقع إنجازه بالتشاور مع مسؤولي الوزارة والمندوبين الجهويين للثقافة خلال جلسات عمل عديدة، مبينا ان هذا البرنامج طموح وسيتطلب إنجازه عدة سنوات، إلا أن الوزارة ستعمل على تهيئة الأرضية الملائمة لإستكمال هذا البرنامج خلال فترة إشرافه عليها ووضع حجر الأساس للإصلاحات الهيكلية في القطاع الثقافي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.