- - http://www.tunisien.tn -

وزير الخارجية البلجيكي: لهذه الأسباب قررنا رفع تحذير السفر إلى تونس

وزير الخارجية البلجيكي: لهذه الأسباب قررنا رفع تحذير السفر إلى تونس [1]

أكد وزير خارجية بلجيكا « ديدييه رايندرز » Reynders Didierخلال لقاء جمعه بوزير الخارجية « خميس الجهيناوي » يوم أمس الأربعاء 1 مارس 2017، أن الرفع الجزئي لتحذير السفر إلى تونس يعود إلى التحسن الملحوظ للوضع الأمني والجهود المبذولة لتأمين الموانئ والمطارات والمواقع السياحية بالتعاون مع شركاء تونس، مشيرا إلى التأثير الإيجابي المنتظر لهذا القرار على القطاع السياحي.
كما جدد الوزير البلجيكي عزم بلاده على مواصلة دعم جهود تونس للنهوض باقتصادها الوطني، منوها بنجاح مسار الانتقال الديمقراطي وتوفق بلادنا في إرساء ديمقراطية ناشئة.
وأشار « ديدييه رايندرز » إلى الحرص على متابعة نتائج زيارة الوزراء الأول لدول البنلوكس إلى تونس يومي 3 و4 ديسمبر 2016، داعيا في هذا الصدد الوزير التونسي إلى حضور اجتماع لوزراء خارجية الدول الثلاث من المنتظر عقده في هولندا.
كما ثمن المسؤول البلجيكي الجهود التي تبذلها تونس في إطار المبادرة الرئاسية للدفع باتجاه تسوية سياسية شاملة في ليبيا مؤكدا دعم بلاده لهذه المبادرة، مشيرا إلى وجود آفاق واعدة لتطوير التعاون والشراكة مع تونس ودفع الاستثمارات البلجيكية في عدد من القطاعات وخصوصا قطاع التكنولوجيات الحديثة والاتصال الرقمي.