وزير الخارجية المجري يُعلن الترفيع في عدد المنح الجامعية للطلبة التونسيين بالمجر

اخر تحديث : 22/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية والتجارة المجري بيتر زيجارتو

أكد وزير الخارجية والتجارة المجري « بيتر زيجارتو » رال لقاء جمعه بوزير الشؤون الخارجية « خميّس الجهيناوي » يوم 20 سبتمبر 2016 بنيويورك، على هامش مشاركته في الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، استعداد بلاده لدعم موقف تونس صلب الإتحاد الأوروبي لتمكينها من حزمة إجراءات متكاملة لمساعدتها على تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية لما له من أثر إيجابي مباشر على أوروبا.

كما أكد الوزير المجري على التزام بلاده السياسي بدعم تونس والوقوف إلى جانبها في هذه المرحلة، وعلى رغبتها الحقيقية في مزيد تطوير التعاون الثنائي والاستفادة المشتركة من الفرص الهامة المتاحة بالبلدين.
وأعرب الوزير المجري عن تطلعه إلى الزيارة المقبلة لوزير الخارجية إلى بوداباست من أجل مزيد تعزيز التشاور ودفع وتوسيع مجال التعاون وتوقيع المزيد من الاتفاقيات خاصة في مجالات الثقافة والتعليم العالي والزراعة والشباب والرياضة والسياحة، مشددا في هذا الإطار، على أهمية إحداث خط جوي مباشر بين البلدين لتعزيز التقارب وتسهيل قدوم السياح المجريين إلى تونس.
وأعلن الوزير المجري، في السياق ذاته، عن قرار بلاده الترفيع في عدد المنح الجامعية للطلبة التونسيين بالمجر من 100 إلى 150 منحة، بالإضافة إلى 24 منحة لطلبة الماجستير، وذلك في عدة اختصاصات كالطب والصيدلة والفنون والهندسة والاقتصاد. كما تناولت المحادثة علاقات التعاون المثمر وتبادل الدعم بين البلدين صلب المنظمات والهيئات الدولية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.