وزير الخارجية: تونس ترغب في بعث وكالة وطنية للطاقة النووية

اخر تحديث : 24/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية يستقبل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية

عبر وزير الخارجية « خميس الجهيناوي » خلال لقاء جمعه بـ « يوكيا أمانو » المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوم الاثنين 23 ماي 2016، عن رغبة تونس التي كانت من الدول المؤسسة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في بعث وكالة وطنية للطاقة النووية.
ودعا « الجهيناوي » إلى مزيد إشراك تونس في البرامج التي تشرف عليها الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتدعيم برامج التعاون الفني وبرامج تنمية القدرات وتكوين الخبراء، معبرا عن رغبة تونس في تعزيز تواجد الكفاءات التونسية في الوكالة.
وعبّر الوزير خلال اللقاء عن تطلع تونس إلى وضع إستراتيجية وطنية لتطوير الاستخدامات السلمية للطاقة والتكنولوجيا النووية في مختلف المجالات وتوظيفها في خدمة قضايا التنمية.
من جهته، أشاد « يوكيا أمانو » بالعلاقات المتينة التي تجمع تونس بالوكالة الدولية للطاقة الذرية وأشاد بجهودها في دعم أنشطتها وبرامجها واصفا بلادنا بأنها شريك محوري للمنظمة الدولية.
كما قدم « أمانو » لمحة عن البرامج التي تقوم بها المنظمة في مجال الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية خاصة في مجالات الصحة وتحلية المياه وتوليد الكهرباء.
يُشار إلى أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يؤدي زيارة رسمية إلى تونس من 22 إلى 24 ماي 2016 للمشاركة في الندوة الوطنية حول « إعداد إستراتيجية لتنمية الاستخدامات السلمية للطاقة والتقنيات النووية » التي تلتئم بداية من اليوم وإلى غاية 25 ماي 2016 الجاري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.