وزير الخارجية في زيارة رسمية بيومين إلى لشبونة

اخر تحديث : 07/09/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجهيناوي زيارة

يُؤدي وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » يومي 11 و12 سبتمبر الجاري، زيارة رسمية إلى لشبونة بدعوة من نظيره البرتغالي « أوغستو سانتوس سيلفا » ، تندرج في إطار مواصلة المشاورات السياسية بين البلدين التي وقع إرساؤها في فيفري 2016 بمناسبة الزيارة التي أداها وزير الخارجية البرتغالي إلى بلادنا.
ومن المنتظر أن يُجري الوزير محادثات مع عدد كبير من سامي المسؤولين البرتغاليين وكذلك مع نظيره البرتغالي، كما يشرف رفقته على افتتاح منتدى اقتصادي يهدف إلى تعريف رجال الأعمال البرتغاليين بمناخ الاستثمار بتونس.
وسيحضر وزير الخارجية حفل تقديم نسخة من الدستور التونسي بمقر مجلس النواب البرتغالي مترجمة إلى اللغة البرتغالية، يُلقي خلاله كلمة حول مسار الانتقال الديمقراطي في تونس.

يُشار إلى أن وزير الخارجية استقبل مساء أمس الأربعاء 06 سبتمبر 2017، بمقر الوزارة سفير البرتغال بتونس « خوزي فريديريكو فيولا دي دروموند لودوفيتشي » وتباحثا بخصوص واقع علاقات التعاون بين تونس والبرتغال والاستحقاقات الثنائية القادمة، في أفق الزيارة التي سيؤديها إلى لشبونة والاجتماع الرابع رفيع المستوى بين تونس والبرتغال الذي سيعقد خلال شهر نوفمبر القادم تحت إشراف رئيسي حكومتي البلدين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.