وزير الخارجية يؤكد حرص تونس على التواصل مع كافة مكونات الشعب الليبي

اخر تحديث : 29/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الخارجية يؤكد حرص تونس على التواصل مع مختلف مكونات الشعب الليبي
أكد وزير الشؤون الخارجية « خميّس الجهيناوي » خلال لقاء جمعه بالقائم بأعمال السفارة الليبية في تونس « محمد عبد الله المعلول » مساء أمس الأربعاء 28 سبتمبر 2016، بمقر الوزارة حرص تونس على لمّ شمل كل الليبيين، وتشجيعهم على انتهاج حوار شامل للتوصل إلى توافق بينهم، دون التدخل في شؤونهم الداخلية وخياراتهم الوطنية.
كما جدد « الجهيناوي » التأكيد على احترام بلادنا لخيارات الشعب الليبي، وحرصها على التواصل مع مكوناته كافة بمختلف انتماءاتهم.
وعبر « الجهيناوي » عن أمله في أن يتوصل الفرقاء الليبيين إلى استكمال تنفيذ بقية استحقاقات الاتفاق السياسي برعاية الأمم المتحدة، وأن يضعوا مصلحة بلادهم العليا فوق كل اعتبار، مبرزا في هذا السياق قناعة تونس الراسخة بقدرة الليبيين على المرور إلى بناء مؤسسات الدولة القادرة على فرض سلطة القانون وبسط نفوذها على كامل التراب الليبي وتجاوز هذه المرحلة الحرجة من تاريخ بلادهم وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوعها.
من جهته، عبر الدبلوماسي الليبي عن تقديره وامتنانه لدعم تونس المتواصل لليبيين وحرصها الكبير على دعم الجهود الهادفة إلى حث الليبيين على انتهاج الحوار للتوصل إلى حل سياسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.