وزير الخارجية يتحوّل اليوم إلى إيطاليا للمشاركة في المؤتمر الدولي «ماد روما»

اخر تحديث : 01/12/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

 وزير الخارجية يتحوّل اليوم إلى إيطاليا للمشاركة في المؤتمر الدولي "ماد روما

يُؤدي وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2017، زيارة إلى إيطاليا بدعوة من نظيره الإيطالي « أنجيلو ألفانو » يشارك خلالها في أشغال الدورة الثالثة للمؤتمر الدولي « ماد روما – حوارات متوسطية  » التي ستُعقد بالعاصمة الايطالية روما من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2017.
وستتطرق هذه الدورة التي ستحضرها شخصيات سياسية ودبلوماسية وأكاديمية بارزة، وشخصيات من عالم المال والأعمال، إلى أربعة محاور رئيسية هي « الأمن المشترك » و »الازدهار المشترك »، و »الهجرة » و »الثقافة والمجتمع المدني ».
ويلقي « خميس الجهيناوي » محاضرة حول موضوع الهجرة خلال الجلسة العامة التي تحمل عنوان « الإدارة المشتركة للهجرة: بناء شراكة جديدة »، والتي سيشارك فيها رفقة فريق العمل الثالث الذي يضم أيضا وزيري خارجية الجزائر ونيجيريا والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ونائب وزير الخارجية الإيطالي ومدير معهد دراسات السياسة الدولية.
كما يُجرى « الجهيناوي » بمناسبة مشاركته في هذا المؤتمر محادثات مع نظيره الايطالي حول واقع وأفاق العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وخاصة الوضع في ليبيا.
وسيتولى « الجهيناوي » رفقة وزراء خارجية كل من إيطاليا والجزائر والأردن وليبيا والمغرب ولبنان ومصر، التوقيع على  » البيان المشترك حول برنامج إراسموس للبحر الأبيض المتوسط » الذي يهدف إلى دعم برنامج « إراسموس بلوس » على المستوى الأوروبي، وتفعيل التعاون على المستوى الثنائي بهدف تمكين بلدان الضفة الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط من عدد أكبر من المنح الدراسية الجامعية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.