وزير الخارجية يجري محادثات ثنائية مع نظيره المغربي

اخر تحديث : 14/11/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

منجي الحامدي

التقى وزير الشؤون الخارجية « المنجي حامدي » أمس الخميس، في إطار الزيارة الرسمية التي يؤديها رئيس الحكومة « مهدي جمعة » إلى المغرب، بنظيره المغربي « صلاح الدين مزوار » بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالرباط .

وأكد « حامدي » على أن زيارة « جمعة » إلى المغرب تؤكد تميز ومتانة علاقات الأخوة القائمة بين البلدين الشقيقين والحرص على مزيد الارتقاء بمسيرة التعاون المشترك إلى أفضل المراتب من خلال تطوير المبادلات التجارية وتعزيز فرص إقامة شراكة ناجعة بين مختلف الفاعلين الاقتصاديين ورجال الأعمال بالبلدين ، فضلا عن خلق فرص للتعاون الثلاثي باتجاه القارة الإفريقية.

و تطرق الجانبان التونسي والمغربي إلى الحصيلة الإيجابية لأداء الحكومة التونسية ونحاجها في تأمين الفترة الانتقالية عبر تحسين الوضع الأمني والدفع بالاقتصاد الوطني وتنظيم الانتخابات التشريعية واستكمال المسار الديمقراطي عبر إنجاح الانتخابات الرئاسية رغم الصعوبات والتحديات الاقتصادية والأمنية الماثلة.
من جهته أكد « صلاح الدين مزوار » على أهمية الدفع بالتعاون التونسي المغربي من أجل تحقيق التكامل المنشود، معربا عن إعجاب بلاده بالتجربة التونسية في الانتقال الديمقراطي و تفاؤله بنجاح هذا المسار مقدرا الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والأمن في تونس.
كما جدّد الوزير المغربي التأكيد على دعم المملكة المغربية ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب التونسي في مسيرته نحو تحقيق الديمقراطية والتنمية المنشودة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.