وزير الخارجية يدعو المجتمع الدولي إلى إيجاد حل سياسي في ليبيا

اخر تحديث : 07/12/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الجيهناوي

حث وزير الشؤون الخارجية « خميس الجيهناوي » خلال اجتماعه اليوم الاربعاء، بـ « إليزابيث باربيي » المبعوثة الخاصة الفرنسية إلى ليبيا التي كانت مرفوقة بـ « بريجيت كورمي » سفيرة فرنسا بليبيا المجتمع الدولي على تحمل المسؤولية في اتخاذ الإجراءات الضرورية لإنقاذ ليبيا من مخاطر توسع النزاع واستدامته، مشددا على أن تواصل غياب سلطة الدولة له تأثير سلبي مباشر على بلادنا وعلى بقية دول الجوار وعلى منطقة البحر الأبيض المتوسط وأوروبا .
وأكّد الجيهناوي في بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، على ضرورة بذل الدول الأوروبية بالخصوص مزيدا من الجهود لإقناع مختلف الأطراف الليبية بحتمية تقديم تنازلات متبادلة لتجنيب بلادهم مزيد الانزلاق نحو الفوضى، دون مناصرة طرف ضد آخر.
كما جدد الوزير تأكيد حرص بلادنا المتواصل على لمّ شمل الليبيين بغض النظر عن انتماءاتهم، وتشجيعهم على الحوار للتوصل إلى توافق بينهم دون التدخل في شؤونهم الداخلية. وذكر في هذا المجال باستضافة بلادنا لجلسات الحوار الوطني الليبي، ودعمها لحكومة الوفاق الوطني برئاسة السيّد فائز السراج باعتبارها الحكومة الشرعية في ليبيا استنادا إلى قرارات مجلس الأمن الدولي.

من جهتها أكدت المبعوثة الفرنسية إلى ليبيا حرص بلادها على المساهمة في الجهود الهادفة إلى إعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، مشيرة بدورها إلى ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لإيجاد حل توافقي في هذا البلد.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.