- - http://www.tunisien.tn -

وزير الخارجية يلتقي القنصل العام لدولة ليبيا بتونس

وزير الخارجية منجي الحامدي [1]

التقى وزير الخارجية « منجي الحامدي » مساء أمس الثلاثاء 20 ماي 2014، القنصل العام لدولة ليبيا بتونس « عبد الرزاق بوسنينة » لمتابعة التطورات الأخيرة في المشهد السياسي والأمني الليبي ومعرفة ما أسفرت عليه آخر الجهود المبذولة لإطلاق سراح الدبلوماسيين التونسيين المختطفين في ليبيا.
إذ جدد وزير الخارجية للدبلوماسي الليبي الإعراب عن انشغال تونس لما آل إليه الوضع في ليبيا باعتبار تداعياته المباشرة على الأوضاع الأمنية والاقتصادية في تونس، مؤكدا أنّ المبادرة التونسية الرامية إلى تنظيم حوار ليبي-ليبي في ليبيا، تندرج في إطار حرص بلادنا على استقرار ليبيا.

وقد دعا الوزير إلى ضرورة استنفاد جميع الجهود الممكنة من أجل إطلاق سراح « العروسي القنطاسي » و « محمد بالشيخ »، في أقرب الآجال الممكنة مبرزا أن أي تأخير إضافي من شأنه أن يؤثر في العلاقات التونسية – الليبية لاسيما وأن القضية باتت تستأثر باهتمام ومتابعة الرأي العام الوطني.
من جهته أكد الدبلوماسي الليبي أنه بصدد متابعة الموضوع شخصيا، مشيرا إلى أنه بصدد القيام باتصالات مع عدة أطراف ليبية فاعلة وأنه لن يدخر أي جهد للتوصل إلى إطلاق سراح الدبلوماسيين في أقرب وقت ممكن.