وزير الخارجية يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الكازخستاني

اخر تحديث : 03/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير الشؤون الخارجية يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الكازخستاني.

التقى وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » صباح اليوم الجمعة 3 جوان 2016، « بغداد أمرييف » المبعوث الخاص لرئيس جمهورية كازخستان « نور سلطان نزار باييف » إلى الشرق الأوسط وإفريقيا.
كما ثمّن الوزير النهضة الكبيرة التي تشهدها كازخستان منذ استقلالها سنة 1991 خاصة في المجال الاقتصادي، مشيرا إلى وجود قواسم مشتركة بين البلدين من شأنها إعطاء دفع قوي للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.
من جهته عبر « بغداد أمرييف » عن رغبة بلاده، في إطار توسيع علاقاتها الدولية وتعزيز امتدادها عربيا وإفريقيا، في تطوير علاقاتها الثنائية مع تونس ذات التاريخ العريق والتجربة الناجحة والمتفردة.
وعبر مبعوث الرئيس الكازخستاني عن استعداد بلاده للمشاركة في أشغال الندوة الدولية للاستثمار التي ستنعقد بتونس يومي 29 و30 نوفمبر القادم بمشاركة رؤساء دول وحكومات ومؤسسات دولية وصناديق استثمارية وممثلين عن القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني .
واتفق الجانبان خلال اللقاء على الشروع في اتخاذ خطوات عملية لإنشاء أطر قارة للمشاورات السياسية وتكثيف تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين بهدف استكشاف فرص جديدة للتعاون الاقتصادي وإعطاء دفع جديد للعلاقات التونسية الكازخستانية، وتنسيق المواقف بخصوص المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.