وزير الخارجية يلتقي سفراء السودان ونيجيريا وإندونيسيا بتونس

اخر تحديث : 15/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

منجي الحامدي

التقى وزير الشؤون الخارجية « منجي حامدي » أمس الاثنين 14 أفريل 2014، بكل من سفير جمهورية نيجيريا الفدرالية بتونس »James Shuaibu Barka »، وسفير جمهورية إندونيسيا « روني براستيو يوفنتور » وسفير جمهورية السودان بتونس « فضل عبد الله فضل ادريس » بمقر الوزارة.
وقد كان اللقاء فرصة لتباحث العلاقات الثانية والمشاغل ذات الاهتمام المشترك.

حيث جدّد « الحامدي » لدى لقاءه سفير نيجيريا حرص تونس الثابت على تعزيز المكانة المحورية للبعد الإفريقي في سياستها الخارجية واستكشاف آفاق جديدة للتعاون والشراكة والاستثمار مع الدول الإفريقية، مؤكدا على أهمية تمتين الروابط الثنائية وتنويعها في مختلف المجالات، لاسيّما عبر تكثيف نسق تبادل الزيارات من الجانبين، وتدعيم الإطار القانوني المنظم للعلاقات بين البلدين وإثراءه، والمتابعة الدقيقة لمختلف ملفات التعاون.
من جهته أعرب السفير النيجيري عن استعداد سلطات بلاده لمزيد تكثيف التعاون والتشاور مع نظيرتها التونسية خدمة للمصلحة المشتركة للبلدين.

كما استقبل « منجي الحامدي » سفير جمهورية إندونيسيا حيث تناول اللقاء عددا من المسائل ذات الاهتمام المشترك ولاسيما دعم إندونيسيا لتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس، وقد تمّ خلال هذا اللقاء الاتفاق على ضرورة الإعداد الجيد للمناسبات الثنائية القادمة ولاسيما الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية – الاندونيسية والمشاورات السياسية على مستوى وزيري خارجية البلدين.
و اقترح « الحامدي » تدعيم التعاون الثقافي والجامعي بين البلدين من خلال الترفيع في عدد المنح الجامعية للطلبة وتدعيم برامج التدريب للدبلوماسيين التونسيين وجلب مزيد السياح الاندونيسيين إلى تونس.
وقد استقبل « منجي الحامدي » بعد ظهر أمس، سفير جمهورية السودان بتونس، حيث أعرب الدبلوماسي السوداني عن أصدق تهانيه وتمنياته للوزير بالتوفيق في أدائه لمهامه الوزارية، مؤكدا على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين تونس وجمهورية السودان.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.