وزير الداخلية « لطفي بن جدو » يستعرض تفاصيل عمليات التصدي للإرهاب الأخيرة

اخر تحديث : 05/08/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

bj

عقد وزير الداخلية « لطفي بن جدو » أمس الأحد، ندوة صحفية استعرض خلالها جميع العمليات التي قامت بها قوات الأمن الداخلي لمكافحة الإرهاب والتصدي للمجموعات الإرهابية بمختلف مناطق الجمهورية خلال الأربعة والعشرين الساعة الأخيرة.

وبالنسبة لأحداث « الوردية » بين « بن جدو » أن فرقة مكافحة الإرهاب تمكنت بعد مداهمتها لمنزل إثر ورود معلومات استخباراتية، من قتل أحد الارهابيين وإصابة 4 أخرين وأسر الشخص السادس الذي تبين أنه يدعى « عز الدين عبد اللاوي » أحد الضالعين في اغتيال الشهيد « شكري بلعيد » وقد اعترف بذلك عند استجوابه وبهذا ارتفع عدد المعتقلين في هذه القضية إلى 6 أشخاص.
وبالنسبة لعملية سوسة أشار الوزير أنها انطلقت عند ورود معلومات استخبراتية تشير إلى أن عدد من الإرهابيين ينوون القيام بعمليات إغتيال تستهدف عددا من السياسيين والسطو المسلح على المؤسسات البنكية وسرقة أسلحة من مراكز الأمن.
وأفاد وزير الداخلية أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على شخصين في منزل يتواجد فيه ثلاثة إرهابيين في حين تمكن الثالث وهو المدعو « لطفي الزين » من الفرار وهو إرهابي خطير ضالع في اغتيال الشهيد « محمد البراهمي » حسب ما أكده الوزير.
وفي سياق متصل أشار الوزير أن عملية « بن قردان » تتمثّل في رفض سيارة الامتثال لإشارة أعوان المرور والتوقف، فتمت ملاحقتها وقد وقع تبادل للنار خلال المطاردة وبعد إيقافها تبيّن أنها كانت تحمل كمية كبيرة من الأسلحة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.