وزير الدفاع يدعو الاتحاد الأوروبي لتعزيز منظومة المراقبة الديمقراطية على الجيش

اخر تحديث : 17/10/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تونس و الاتحاد الاوروبي

دعا وزير الدفاع الوطني « عبد الكريم الزبيدي » خلال لقاء جمعه بمنسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب « جيلز دي كيرتشوف » اليوم الثلاثاء، الإتحاد الأوروبي إلى تعزيز منظومة المراقبة الديمقراطية على القوات المسلحة بتوفير خبرات في المجال.
وبيّن وزير الدفاع الوطني في هذا الإطار بأن الإرهاب يشكّل تهديدا لكافة الدول وأن مقاومته تبقى مسؤولية مشتركة، وأن تونس تعول على امكانياتها وتعاونها مع البلدان الصديقة بما يساهم في رفع التحديات التنموية والأمنية.
وطالب « الزبيدي » الاتحاد الأوروبي بتحسيس بعض الدول الأعضاء في هذا الهيكل إلى مساعدة تونس بدعمها بالوسائل المتلائمة مع التهديدات غير التقليدية.

من جهته، أشار « جيلز دي كيرتشوف » إلى أن الاتحاد الأوروبي يدعم تونس في انتقالها الديمقراطي والاقتصادي وفي مكافحتها للإرهاب وفي المساهمة في إصلاح منظومتي الأمن والعدل بالتعاون مع مكونات المجتمع المدني التونسي وذلك عبر العديد من البرامج المتنوعة، معبّرا عن انشغاله بالوضع الأمني في ليبيا وتداعياته على دول المنطقة وعلى وجه الخصوص على تونس.
وفي هذا الإطار، ذكّر « جيلز دي كيرتشوف » بأنّ الإتحاد الأوروبي مستعد لتقديم المساعدة لمركز الإمتياز في مجال نزع الألغام والتعامل مع الأجسام المشبوهة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.