وزير الشؤون الخارجية يستقبل المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة

اخر تحديث : 29/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

بكوش-وضيف

استقبل صباح اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2015، « الطيب البكوش » وزير الشؤون الخارجية، الدكتور « عبد العزيز التويجري » المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة التابعة لمنظّمة التعاون الإسلامي، الذي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس.

وبهذه المناسبة، جدّد وزير الشؤون الخارجية حرص تونس على دفع العمل الإسلامي المشترك ومزيد تعزيز علاقات التعاون مع المنظّمة من خلال مختلف الأنشطة والتظاهرات التي تنظّمها في شتّى المجالات، مشيرا إلى المشاورات الجارية لاستكمال ترتيبات استضافة تونس للمؤتمر الإسلامي الأول لوزراء التربية للدول الأعضاء في منظّمة الإيسيسكو المزمع عقده خلال شهر أكتوبر 2016، وكذلك المؤتمر الدولي لمكافحة التطرّف والإرهاب من أجل السلام الذي سيعقد بتونس أيضا خلال سنة 2016.
من ناحيته، أشاد الدكتور عبد العزيز التويجري بدور تونس الفاعل وإسهاماتها في إنجاح مختلف التظاهرات والفعاليات التي تقيمها المنظّمة.
هذا وقد كان اللّقاء مناسبة، لتأكيد أهمية تعزيز ثقافة الحوار والتسامح، ونبذ التطرّف والعنف بكلّ أشكاله، وضرورة مزيد تضافر الجهود من أجل التقريب بين الشعوب الإسلامية وترسيخ قيم الاعتدال والانفتاح وبلورة مقاربات شاملة للتصدّي لنزعات الغلوّ والإرهاب


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.