- - http://www.tunisien.tn -

وزير الصناعة في الجزائر لبحث سبل تطوير التعاون في مجال الطاقة

وزير الصناعة في الجزائر [1]

انطلق وزير الصناعة والطاقة والمناجم « كمال بالناصر » في زيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام من 1 إلى 3 سبتمبر الجاري، بدعوة من وزير الطاقة الجزائري « يوسف اليوسفي » بهدف تطوير آفاق ومجالات التعاون والشراكة بين البلدين خاصة في مجال الطاقة.
وقد تناولت المباحثات التي جمعت الوزير التونسي بنظيره الجزائري سبل تعزيز خط الربط الكهربائي والتزود بالغاز الطبيعي الجزائري وغاز البترول المسال، حيث عبر « بالناصر » عن شكره وامتنانه للمجهود الذي بذلته الجزائر من خلال إمداد تونس بالطاقة اللازمة عند انقطاع التيار الكهربائي على كامل البلاد التونسية يوم الأحد 31 أوت المنقضي.

كما التقى وزير الصناعة على هامش هذه الزيارة بعدد من مسؤولي الشركات الكبرى الناشطة في مجال الطاقة على غرار الرئيس المدير العام لشركة سونطراك (SONATRACH) ونظيره لشركة سونلقاز (SONELGAZ) وذلك للنظر في إمكانية تبادل الخبرات مع الشركات والمؤسسات التونسية المختصة في قطاع الطاقة بحضور « رضا بوزوادة » المدير العام للطاقة.

هذا ومن المنتظر أن يلتقي « كمال بالناص »ر في ختام زيارته للجزائر اليوم الأربعاء، « عمارة بن يونس » وزير التجارة لدراسة سبل تطوير المبادلات التجارية بين البلدين بهدف تعزيز الصادرات ومزيد الانفتاح على السوق الجزائرية.