وزير الصناعة يشرف على افتتاح أشغال الجلسة العامة الـ6 للمنظمة الإفريقية للإعتماد « AFRAC »

اخر تحديث : 21/10/2015
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير-الصناعة

اكد « زكرياء حمد »وزير الصناعة والطاقة والمناجم،خلال اشرافه،بداية الاسبوع الحالي على افتتاح أشغال الجلسة العامة السادسة للمنظمة الإفريقية للإعتماد « AFRAC » واللجنة التنفيذية واللجان الفنية التابعة لها من تنظيم المجلس الوطني للاعتماد « TUNAC  » والمعهد الوطني الألماني للمترولوجيا وذلك بحضور ممثل عن الإتحاد الإفريقي ورئيس المنظمة الإفريقية للإعتماد ورئيس الجهاز العربي للإعتماد. أهمية تطوير مجال الإعتماد لضمان انخراط أوسع للمنتجات والخدمات الإفريقية في الأسواق العالمية. مشددا على أن لتونس تجربة رائدة في هذا المجال وكذلك على مستوى تطور البنية التحتية للجودة بشكل عام مبرزا حرص تونس على توسيع علاقات التعاون التقني في هذا المجال مع كل الدول العربية والإفريقية الراغبة في ذلك.
ودعا حمد بالمناسبة المنظمة الإفريقية إلى ضرورة وضع استراتيجية افريقية مشتركة في مجال الإعتماد تضمن تطوير المبادلات التجارية بين الأسواق الإفريقية بدرجة أولى ونحو الأسواق العالمية بدرجة ثانية.
هذا وشارك في هذا الإجتماع ممثلين عن مختلف هياكل الإعتماد المنضوية تحت المنظمة الإفريقية للإعتماد والهياكل الإفريقية للإعتماد بالإضافة إلى ممثلين عن منظمة الوحدة الإفريقية والمنظمة الإفريقية للمترولوجيا والمنظمة الإفريقية للمواصفات واللجنة الإفريقية الكهروتقنية للتقييس والبرنامج الأوروبي لإزالة الحواجز التقنية أمام التجارة وعضو اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية لإعتماد المخابر « ILAC » وممثلين عن المعهد الوطني الألماني للمترولوجيا « PTB ».
ويذكر أنه تم إنشاء المنظمة الإفريقية للإعتماد خلال شهر سبتمبر 2010 بهدف تسهيل التجارة والمساهمة في حماية الصحة والسلامة والبيئة في إفريقيا وبالتالي تحسين القدرة التنافسية للبلدان الإفريقية عبر بناء الثقة في الخدمات والمنتجات الأفريقية، مما يسهل قبولها في الأسواق الدولية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.