وزير العدل: لا مجال للمساس بالقضاة وبخلق الفتن بين أجهزة الدولة

اخر تحديث : 11/06/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير العدل

أكد وزير العدل « عمر منصور » خلال جلسة استماع له بمجلس الشعب يوم الجمعة، وجود تنسيق بين الجهازين الأمني والقضائي، مشددا على حدود دور كل جهاز منهما وخصوصيته في مسار القضية والتتبع.
كما اعتبر الوزير أن ما يُثار بخصوص العلاقة بين الجهازين يحتوي على قدر كبير من المغالطة وليس من مصلحة الوطن إثارة التوترات والفتن بين أجهزة الدولة على الرغم مما يقدمه القضاة ورجال الأمن من تضحيات شتى وما يبذلونه من جهود جبارة لحفظ أمن البلاد وحماية حقوق المواطنين وسلامتهم.
وأكد وزير العدل في الوقت ذاته على ضرورة تجنب عرض الملفات القضائية على المنابر والتعدي على القضاة وهتك أعراضهم بسبب أحكام قد لا تروق للبعض، مشددا على ضرورة أن نحتكم إلى القانون في مثل هذه الوضعيات حتى تعود الأمور إلى نصابها ونوقف التجاوزات الحاصلة .
ودعا وزير العدل، في رده على سؤال أحد النواب حول تتبع بعض النشطاء الحقوقيين ممن ينتمون إلى بعض المنظمات أو مكونات المجتمع المدني، إلى ضرورة أن تتفادى بعض القيادات والنخب ونشطاء المجتمع المدني مخالفة القانون وتعمد القيام بتجاوزات تثير التتبع القانوني لأن الدولة مطالبة بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء أو تمييز.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.