وزير تكنولوجيات الاتصال: المنشور الحكومي عدد 4 لا يُهدّد حرية التعبير

اخر تحديث : 08/02/2017

رئاسة الحكومة

أكّد وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي « أنور معروف » في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء يوم أمس الثلاثاء، أن المنشور عدد 4 الصادر عن رئاسة الحكومة مؤخرا والمتعلق بتنظيم عمل خلايا الإعلام والاتصال الراجعة بالنظر إلى الوزارات والمؤسسات والمنشآت العمومية لا يمثل أي تهديد لحرية التعبير.
وأشار « معروف » إلى أن هذا المنشور لا تراجع فيه عن الانفتاح على وسائل الإعلام و لا يمكن أن يُعد انتكاسة في مجال الحق في المعلومة وحرية النفاذ إليها كما يضمنه الدستور والتشاريع التونسية في المجال والتجربة الديمقراطية الناشئة.
وبين وزير تكنولوجيات الاتصال أن الهدف من المنشور هو السعي إلى إعطاء مكانة مميزة للمعلومة الدقيقة وقطع الطريق أمام الشائعات وفق قواعد تخدم العمل الصحفي ولا تتناقض معه.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري قد اعتبرت في بيان أصدرته يوم 31 جانفي 2016، أن اعتماد رئاسة الحكومة منشورا لتنظيم عمل خلايا الاعلام والاتصال فيه مخالفة صريحة لمقتضيات الفصل 49 من الدستور الذي ينص على أن الضوابط المتعلقة بالحقوق والحريات وممارستها المضمونة به لا يمكن أن تحدد إلا بمقتضى القانون و بما لا ينال من جوهرها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.