وزیر الخارجیة يترأس الاجتماع السنوي لمجلس الجامعة العربية بنيويورك

اخر تحديث : 22/09/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزیر الخارجیة يترأس الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس جامعة الدول العربية بنيويورك

ترأس وزیر الشؤون الخارجیة « خمیس الجھیناوي » ورئیس الدورة الـ146 لمجلس جامعة الدول العربیة بعد ظھر أمس الاربعاء 21 سبتمبر 2016، الإجتماع التشاوري السنوي لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري الذي انعقد بمقر منظمة الأمم المتحدة بنیویورك.
ويأتي هذا الاجتماع على ھامش أشغال الدورة الحادیة والسبعین للجمعیة العامة للأمم المتحدة بحضور الأمین العام للجامعة ووزراء خارجیة الدول الأعضاء.
وأكد وزیر الخارجیة في كلمته على الأھمیة البالغة التي یكتسیھا ھذا الإجتماع للبدء الفعلي في تنفیذ القرارات المنبثقة عن إجتماع مجلس الجامعة المنعقد بالقاھرة یوم 8 سبتمبر الفارط برئاسة تونس من أجل توحید الموقف العربي وتنسیق الجھود والتحركات لخدمة القضایا العربیة، والمساھمة بفاعلیة في دفع مسارات التسویة السیاسیة للأزمات القائمة بالمنطقة في إطار التفاعل الإیجابي مع مختلف المسارات الأممیة والجھود الدولیة الجاریة في ھذا الشأن.
وفي ھذا الإطار، جدد « الجھیناوي » التأكید على محوریة القضیة الفلسطینیة في أولویات الرئاسة التونسیة لمجلس جامعة الدول العربیة، مُشددا على ضرورة العمل العربي المشترك والتشاور المحكم من أجل المساھمة بتعزیز التنسیق مع الأطراف الدولیة في دفع الجھود والمبادرات الرامیة إلى إحیاء مسار السلام لتمكین الشعب الفلسطیني من استرداد حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.