وفاة حامل ثانية في تطاوين : وزارة الصحة تنفي علاقة نقص أطباء الاختصاص بالحادثة

اخر تحديث : 28/12/2015
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

وزارة الصحة

اوضحت وزارة الصحة،في بلاغ لها امس الاحد،ان « المواطنة « زينة جبنة » أصيلة ولاية تطاوين والبالغة من العمر 28 سنة كانت قد توجهت الى مستشفى تطاوين يوم 18 ديسمبر أين وقع فحصها على اثر تشكيها من الام بالبطن وحيث لم تكن لديها أية علامات مخاض.
وإثر الفحوصات الإضافية المجراة عليها في اليوم الموالي بمستشفى جربة تبين انها تعاني من قصور كبدي حاد مما استوجب نقلها في الابان الى المستشفى الجامعي حبيب بورقيبة بصفاقس المجهز كليا للعناية بمثل هذه الحالات العسيرة أين تمّ اتخاذ قرار إجراء عملية قيصرية في الحين لإنقاذ الجنين.و قد كللت هذه العملية بالنجاح وتمّ اسعاف المولود رغم الحالة الصحية البالغة الخطورة للام « .
واضافت الوزارة ،ان نظرا لاستفحال المرض بجسم الام التي لم تقم ولسوء الحظ بالحد الأدنى من المتابعة الطبية للحمل واكتشاف المرض في وقت مبكّر، فقد تم تحويلها إبان العملية القيصرية الى قسم الانعاش بمستشفى الهادي شاكر بصفاقس أين قضت 6 ايام توفيت على إثرها نتيجة حدة القصور الكبدي الذي كانت تعاني منه منذ مدة.لذلك فإن حالة الوفاة هذه ليست لها أية علاقة بملف نقص أطباء الاختصاص بالجهة.

وتجدر الاشارة الى بعض المواقع والصفحات الاجتماعية تداولت بعد حالات وفاة نساء حوامل التي شهد المستشفى الجهوي بتطاوين،مؤخرا، ان وفاة امرأة حامل مجددا من جراء نقص في طب الاختصاص بالجهة،


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.