وفد من البنك العالمي سيحل قريبا بتونس

اخر تحديث : 02/06/2013
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

البنك العالمي
صرح رئيس البنك العالمي « جيم يونغ كيم » إثر لقائه برئيس الجمهورية المؤقت « محمد المنصف المرزوقي »، « بيوكوهاما » في اليابان، أمس السبت، أن بعثة من البنك ستزور تونس الأسبوع الأول من شهر جوان للإطلاع على ظروف تيسير حصول تونس على دعم البنك.
وأوضح المستشار الأول لرئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدبلوماسية « الهادي بن عباس » أنه خلال لقاء رئيس الجمهورية بـ « جيم يونغ كيم » ، تم التباحث في سعي تونس للحصول على دعم « فوري » لميزانية الدولة لسنة 2013 من البنك العالمي بقيمة 500 مليون دولار،نظرا للوضع الاقتصادي الدقيق الذي تمر به البلاد.
وأضاف « بن عباس » أن فريقا من البنك العالمي يعنى بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة سيبحث الأمور التقنية مع وزارتي المالية والاستثمار والتعاون الدولي لتنظيم هذا الدعم خلال زيارته المنتظرة إلى بلادنا.
من جانبه أكد رئيس البنك العالمي أن نجاح تونس في مسار انتقالها الديمقراطي هام جدا لمجموعة البنك العالمي و للعالم ككل، مشيرا إلى أن البنك يهدف إلى مساندة الحكومة والقطاع الخاص والنهوض بمستوى استثمارات هذا الأخير.
ويذكر أن رئيس الجمهورية المؤقت كان قد عقد جملة من اللقاءات الثنائيةأمس السبت « بيوكوهاما » على هامش مشاركته في ندوة طوكيو الدولية حول التنمية بإفريقيا « تيكاد 5″ من 1 الى 3 جوان 2013.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.