يخت « الأمير عبد العزيز » يرسو بميناء مارينا بنزرت

اخر تحديث : 29/07/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

يخت سعودي

إعداد: سلوى الترهوني

أكد قبطان ومدير الميناء الترفيهي مارينا ببنزرت « أنيس زروق » في تصريح لـ tunisien.tn اليوم الثلاثاء، أنّ يخت « الأمير عبد العزيز » الخاص بالأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية رسا يوم 25 جويلية الجاري الموافق لعيد الجمهورية بالميناء وعلى متنه قرابة 70 من الطاقم المشرف عليه.
وشدّد « أنيس زروق » على أنّ رسو يخت يُعدّ من بين أفخم اليخوت في العالم بمارينا بنزرت من شأنه أن يعطي صورة ايجابية عن السياحة بلؤلــؤة الشمال ويؤكد أنّ تونس بخير وقادرة على المضي نحو الأمام رغم التحديات التي يفرضها الوضع الأمني بالبلاد.
وقد باتت مارينا ببنزرت القطب السياحي بالمدينة التي حباها الله بجمال طبيعي خلاب، على أمل أن تصبح مطلوبة من اليخوت والشخصيات العالمية للنزول بها والوجهة رقم واحد لهم.

وكان اليخت السعودي « الأمير عبد العزيز » قد رسا بميناء بنزرت لإجراء التعهد والصيانة والتزود بالمحروقات قادما من ايطاليا ومتجها لمدينة كان الفرنسية.

يُشار إلى أنّ يخت « الأمير عبد العزيز » هو أحد أكبر اليخوت في العالم يبلغ طوله حوالي 147 مترا، وتستعمله العائلة المالكة في السعودية منذ 26 سنة، ويُعدّ أبرز نماذج اليخوت الفاخرة حيث كان أول اليخوت التي تم تزويدها بمهبط طائرات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.