يرأسه السبسي وماكرون: نحو إنشاء مجلس أعلى تونسي-فرنسي

اخر تحديث : 05/06/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

وزير خارجية فرنسا جون ايف لودريان

أعلن وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي « جون ايف لودريان » خلال لقاء جمعه برئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » اليوم الاثنين، الاتفاق على إنشاء مجلس أعلى تونسي- فرنسي سيَعقد اجتماعه الأوّل بتونس قبل نهاية السنة الجارية برئاسة الرئيس « الباجي قايد السبسي » والرئيس الفرنسي « إيمانويل ماكرون » .
كما جدد وزير الخارجية الفرنسي استعداد بلاده لتطوير علاقات التعاون مع تونس في كافة المجالات لا سيما في مجال مقاومة الإرهاب الذي اعتبره تحديا مشتركا، مبرزا أهمية تكثيف التشاور وتبادل الزيارات بين قيادتي البلدين.
وأكّد الوزير الفرنسي حرصه على أن تكون تونس المحطة الأولى في زياراته خارج أوروبا نظرا لما توليه بلاده من اهتمام بالغ بعلاقاتها مع تونس وللتعبير عن التزام فرنسا بمواصلة دعمها ومساندتها لبلادنا في تجربتها الديمقراطية.
ونوّه الوزير « جون ايف لودريان » بالجهود المبذولة للقيام بالإصلاحات المطلوبة للنهوض بالاقتصاد ووصفها بالشجاعة، معبّرا عن ثقته في أن تؤدي هذه الإصلاحات إلى نتائج مثمرة وتحقق أهدافها المرجوّة في القريب العاجل.
وكان الوزير الفرنسي قد اتفق لدى لقائه برئيس الحكومة « يوسف الشاهد » اليوم الاثنين، على عقد أوّل اجتماع لـ « المجلس التونسي الفرنسي للحوار السياسي » قبل موفّى سنة 2017.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.